شهد الفريق صدقى صبحى رئيس اركان حرب القوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 144 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط احمد سمير رمضان أحد أوائل شهداء القوات المسلحة خلال ثورة 25 يناير.

وأكد صدقى، أن التاريخ العسكرى يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية فى تحقيق نصر أكتوبر المجيد، وتواصل دورهم فى خدمة الوطن وقواته المسلحة وقيامهم بدور يماثل ما يقوم به أقرانهم من الضباط العاملين ووقوفهم على قدم المساواة معهم فى تحمل المسئولية وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ أمن الوطن واستقراره.

ونقل الفريق صدقى تحية وتهنئة الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لخريجى الدفعة 144 وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة لحمل أمانة الدفاع عن الوطن وحماية الجبهة الداخلية بكل الصدق والإخلاص والتفانى.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض المهارات الفنية فى استخدام السلاح عكس مدى ما يتمتع به طلبة الكلية من توافق عضلى وعصبى ومهارة فائقة فى التحكم بالسلاح.

أعقبه عرض رياضى نفذت خلاله مجموعة من الطلبة عدد من التمارين الرياضية تمارس بشكل يومى داخل الكلية باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل القادر على تنفيذ المهام.

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى إتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم وعبور ميدان الجبال عكست مدى المهارات البدنية والقدرة العالية على التحمل التى يكتسبها الطلبة خلال مدة دراستهم بالكلية.

واختتمت العروض بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام أظهر مدى ما يتسم به الطلبة من انضباط عسكرى عال.

وعقب إعلان نتيجة التخرج والتى بلغت نسبتها (100%)، أعلن نائب مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى منحه لهم رئيس الجمهورية، وردد الخريجون قسم الولاء.

من جانبه، طالب اللواء أركان حرب عبد المنعم عبد الحميد إمام مدير كلية الضباط الاحتياط، الخريجين بمواصلة الإطلاع والتثقيف على كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم والعمل بروح الفريق والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير أدائها للحفاظ على حاضر الوطن ومستقبله بكل الأمانة والشرف وإنكار للذات وإيثار لمصالح الوطن فى ظل هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

وعقب الاحتفال تفقد الفريق صدقى صبحى معرضا للأنشطة التدريبية والبحثية التى نفذت بسواعد وعقول الدفعة 144 ضباط احتياط.

حضر الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وقدامى مدير كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين.
المصدر/اليوم السابع
www.kilma.net